عرفت اعدادية العروي الجديدة 1  في يوم الخميس 10/05/06 على الساعة 10:25 برعاية نادي النور و تأطير الأستاذ محمد بوشنتوف، أجواءا مليئة بالمعرفة و الروحانية الدينية ،إذ قامت المجموعة المكونة من 3 تلاميذ تتلمذوا سابقا بالمؤسسة بإلقاء ندوة علمية دينية ،تحت عنوان "معجزة القرآن الكريم" .

بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، أخذ الكلمة التلميذ يوسف الحساني و الذي يدرس بالجذع المشترك العلمي بثانوية ابن الهيثم ، حيث تحدث عن مشكلة هجرنا للقرآن الكريم و أهمية التذكير به في وقتنا الحاضر ، ثم تطرق الى مفهوم القرآن الكريم و كيفية و صوله الينا من خلال جمعه و كتابه و دخل في تفاصيل مشوقة في الاعجاز العلمي و الغيبي و البلاغي للقرآن الكريم .
بعدها مباشرة أخذ الكلمة التلميذ محمد العقيلي ،الدارس بالسنة الولى باكالوريا ،الذي تحدث هو الآخر عن بعض الخطوات المنهجية و العملية لتدبر القرآن و حفظه و تلاوته و أهميته في نفوسنا .
بعدها قدم التلميذ محمد لقرع الدارس بالسنة الولى باكالوريا كلمته التي ركز فيها على الهدف من اختيارنا لهذا الموضوع و أضاف ايضا بعض التوجيهات في معاملة القرآن و نظر اليه من زوايا مختلفة .
ختاما قدم هؤلاء التلاميذ مسابقة معرفية حول القرآن الكريم ،مرفوقة بجوائز مشجعة و محفزة ،ثم تم عرض شريط مقتبس من فلم الرسالة لمصطفى العقاد ،يوصي مضمونه على ضرورة التشبث بالدين الاسلامي و الثبات عليه و اتباع سنة محمد صلى الله عليه و سلم و تعاليم القرآن الكريم .
كانت هذه الندوة من أفضل الندوات التي أقيمت بالمؤسسة ، و ذلك بشهادة أزيد من 60 مستفيدا حضروا لهذه المناسبة القيمة .

تقرير : يوسف الحساني
تصوير: سفيان بقالي