المنتخب الجزائري مباراته الهامة أمام نظيره المصري اليوم الخميس في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية في أنجولا بنفس التشكيلة والخطة التي بدأ بها لقاءه أمام كوت ديفوار في ربع نهائي المسابقة، وذلك بعد الأداء البطولي والفوز الملحمي الذي حققه الفريق على "الأفيال" بثلاثة أهداف لهدفين.
وأجمعت وسائل الإعلام الجزائرية اليوم على أن مدرب الفريق رابح سعدان سيخوض المباراة بطريقة 4 - 4 - 2، حيث سيبدأ بالحارس فوزي شاوشي في حراسة المرمى، وأمامه عنتر يحيى في اليمين ونذير بلحاج في اليسار إلى جانب رفيق حليش ومجيد بوقرة في القلب، وفي الوسط يلعب يزيد منصوري وحسان يبدة ومراد مغني وكريم زياني، وأمامهم عبد القادر غزال وكريم مطمور في الهجوم.
وعلى الرغم من عدم إكتمال البرنامج التأهيلي لكريم زياني نجم وسط الفريق بعد الإصابة التي لحقت به أمام كوت ديفوار، إلا أنه سيشارك في المباراة منذ البداية، فيما تبقى إمكانية تبديله في الشوط الثاني واردة جداً.
ومن جهة أخرى، اختلفت استعدادات اللاعبين للمباراة، وكان للبعض منهم تجهيزات خاصة لـ "المعركة" المنتظرة، ففي الوقت الذي حافظ فيه شاوشي وبوقرة ويحيى على حلاقة الشعر القصيرة، قام كل من جمال عبدون ومراد مغني بعمل "نيو لوك" بالتخلي عن لحيتهما.
وبينما إهتم كل لاعب بمظهره الخارجي والتجهيز للمباراة على طريقته الخاصة، واصل "الماجيك" بوقرة معاناته من أزمة "القمصان" التي تواجهه في البطولة، خاصة بعد علمه باستقرار الفريق على إرتداء الملابس البيضاء التي لم ترسل الشركة المتعاقدة مع الفريق سوى زي وحيد منها يناسب حجم الماجيك الذي يعد هو الأكبر بين جميع لاعبي "الخضر".